344 مليون جنيه قروض من برنامج «مشروعك» لتوفير 13 ألف فرصة عمل بالمنيا

...
عصام البديوى محافظ المنيا
قم بمشاركة هذا الخبر مع الآخرين :

علا الحيني

2017-05-16    am 05:45:20

أعلن عصام البديوى محافظ المنيا ، تنفيذ 6 آلاف و 611 مشروعا ً بقيمة إجمالية قدرها 344 مليون و 382 ألف و 202 جنيها من برنامج المشروع القومي للتنمية المجتمعية والبشرية والمحلية "مشروعك" وهى تمثل حجم الانجازات التي تمت بالمشروع خلال العام الأول والثاني من المبادرة والمستهدف تنفيذه في العام القادم (الثالث) وذلك في إطار خطة المحافظة لتطوير العمل بالمشروع ومتابعة ما تم تنفيذه ومراقبة أداء العمل والتقييم الذاتي أولا بأول لتلافى السلبيات.
 
وأوضح المحافظ أن الاهتمام بتنفيذ المشروعات يأتي من منطلق أنها تحتل مكانة أساسية في مختلف القطاعات الحيوية بالدولة، وكذلك لتحريك السوق في ظل الاحتياج المتزايد لخلق المزيد من فرص العمل .
 
وقال المشرف العام للمشروع القومي ( مشروعك ) ، أن عدد المشروعات المنفذة وفرص العمل المباشرة تخطت المعدل المستهدف من خلال التقرير السنوي التى أعدته إدارة مشروعك بديوان عام المحافظة، موضحا ً أن إجمالى عدد المشروعات المنفذة ضمن المبادرة بالمحافظة من بداية المشروع وحتى آخر ابريل الماضي بلغ 6,611 مشروعاً بقيمة 344 مليون و 382 ألف و 202 جنيها وساهمت في توفير13 ألف و 337 فرصة عمل مباشرة لأبناء محافظة المنيا على أرض الواقع.
 
وأشار إلى أن الإحصائيات أوضحت أن الوحدة المحلية لمركز ومدينة بني مزار احتلت المركز الأول على مستوى المحافظة حيث بلغ عدد المشروعات المنفذة 1179 مشروعا ً بقيمة 54 مليون و 776 ألف و 852 جنيها والتي وفرت ألفين و 551 فرصة عمل.
 
يذكر أن المشروع القومى ( مشروعك ) يهدف إلى إحداث تنمية مجتمعية في جميع محافظات ومراكز وقرى ونجوع مصر والأماكن النائية والمهمشة واستهداف فئات مختلفة من المجتمع خاصًا الشباب والمرأة المعيلة من أجل رفع مستوى المعيشة لكافة أفراد الشعب من خلال تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر
 




الرئيسية
آخر الأخبار
انفوجرافيك
المقالات المتعلقة
ألبوم الصور