ارتفاع أعداد المصابين بـ«الكورونا» في السعودية إلى 1541 حالة

...
إحدى الحالات المصابة بفيروس كورونا
قم بمشاركة هذا الخبر مع الآخرين :

وكالات

2017-05-15    am 04:20:36

ارتفع عدد حالات الإصابة بفيروس "كورونا" في المملكة العربية السعودية إلى 1541 حالة، بعدما أعلنت وزارة الصحة السعودية عن وفاة مواطن في الرياض متأثرا بإصابته بالفيروس القاتل.

ونقلت صحيفة عكاظ "السعودية"، اليوم الإثنين، عن وزارة الصحة، أن مواطنا سعوديا يبلغ من العمر 46 عاما توفي في الرياض متأثرا بفيروس كورونا، ومازالت هناك حالة حرجة لوافد عمره 55 عاما.
 
وقالت الصحيفة أن إجمالي المصابين منذ 2012 وحتى أمس الأول الأحد ارتفع إلى 1541 حالة شفيت منها 937 حالة، وتوفت 664 حالة، فيما لا تزال 6 حالات تحت العلاج حاليا في المستشفيات المخصصة لكورونا.
 
ونقلت "عكاظ" عن الدكتور محمد عبد الرحمن حلواني وكيل كلية الطب بجامعة الباحة واستشاري مكافحة العدوى، قوله إن الحالات الأولية هي التي اكتسبت العدوى عبر مخالطة الإبل أو من شخص إلى آخر، لافتا إلى أن مخالطة الإبل من قبل أفراد المجتمع أو الرعاة وكبار السن دون اتخاذ أي إجراءات وقائية تهدد حياتهم.
 
وكانت منظمة الصحة العالمية، قد أعلنت في أبريل الماضي أن حوالي 10 أشخاص أصيبوا بفيروس كورونا في مشفى طبي في السعودية، وذلك بعد خطأ في غرفة الفحوصات المخبرية الذي أدى إلى تفشي الفيروس في قسم غسيل الكلى على الفور.

ويقوم فيروس كورونا بالانتشار سريعا في جسم الإنسان، ويتسبب بالتهاب الجهاز التنفسي لدى الإنسان. ويعد الفيروس الأخير مشابه لفيروس السارز الذي تفشى في الصين عام 2003.  




الرئيسية
آخر الأخبار
انفوجرافيك
المقالات المتعلقة
ألبوم الصور