وزير التموين: «جمعيتي» جزء من كيان شركتي الجملة ولن نتخلى عن المشروع

...
قم بمشاركة هذا الخبر مع الآخرين :

محمد سعيد

2017-05-09    am 05:31:57

لائحة جديدة لتحديد الحقوق والواجبات.. ودراسة لتأمين ضخ السلع لعدد 2449 منفذ بسعر الجملة

مساندة أي شاب يتعثر بشرط أداء ما عليه والتزامه بقواعد العمل السليم

عقد الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية اجتماعا مع ممثلي شباب مشروع «جمعيتي» بحضور الدكتور محمد عاطف رئيس الشركة المصرية لتجارة الجملة، والمهندس جمال الشرقاوي رئيس الشركة العامة لتجارة الجملة وممثلي شركات تشغيل البطاقات التموينية.

وفي بداية الاجتماع تعهد وزير التموين بدعم مشروع جمعيتي لما يمثلة من أهمية في زيادة فرص التشغيل بالإضافة لإتاحة السلع للمستهلكين، مؤكدًا الالتزام بمساندة المشروع وعدم التخلي عنه، مضيفا أن جميع منافذ «جمعيتي» البالغ عددها 2449 جزء من كيان شركتي الحملة وتساعد في اتاحة السلع وهو الهدف الذي تعمل علية الحكومة ممثلة في وزارة التموين لزيادة المعروض ليتوازن مع الطلب للسيطرة على الأسعار ودفعها للتراجع.

وعرض ممثلي المشروع من الشباب المشكلات التي تواجههم والتي تمثلت في بطء إجراءات عمليات صرف المقرارت التموينية من خلال البطاقة الذكية، مؤكدين أن ماكينات تشغيل البطاقات تعاني الأعطال المتكررة عند تسجيل عمليات صرف السلع التموينية، وتفاعل وزير التموين مع طرح الشباب وقرر عقد اجتماع مع شركات تشغيل البطاقات لدراسة كافّةً العقبات التي تعترض عمليات صرف السلع من خلال ماكينات الصرف في فروع «جمعيتي» بعد الملاحظة من تكرار الشكاوي من هذا الموضوع.

وطلب ممثلي الشباب من الوزير قصر منح تراخيص الجديدة لإقامة منافذ جميع لمشروع «جمعيتي» على المناطق لا يتوجد فيها منافذ، وتعهد وزير التموين بمراعاة هذا الطلب مع بداية المرحلة الثانية للمشروع والمقرر أن تبدأ قريبا، مؤكدا انة يتم إجراء دراسة شاملة عن الاحتياجات حتى لاتتأثر المشروعات القائمة.

وكلف الدكتور على المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية بتشكيل مجموعة عمل برئاسة أحمد كمال معاون الوزير والمسؤول عن مشروع «جمعيتي» لاعداد لائحة عمل محددة تحدد الحقوق والواجبات لمالكي المشروع من الشباب وطريقة تعاملهم مع شركتي الجملة حتى يعرف كل طرف ما له وما عليه.

وقرر المصيلحي تشكيل مجموعة عمل لدراسة كافّةً إحتياجات منافذ «جمعيتي» من السلع لتوفير الامدادات بشكل منتظم على أن يكون البيع للشباب اصحاب المشروع بأسعار الجملة وتحديد أسعار بيع السلع للمستهلكين لتوفير هوامش ربح مناسبة لمالكي المشروع، ووعد وزير التموين بالتدخل ومساندة اي شباب حال حدوث اي مشكلات لمشروعة بشرط أن تكون خارجة عن ارادته وبشرط التزامة بقواعد العمل.

 




الرئيسية
آخر الأخبار
انفوجرافيك
المقالات المتعلقة
ألبوم الصور