المنيا تستعد لمارثون الثانوية العامة بسيناريوهات مواجهة الأزمة

...
عصام البديوى محافظ المنيا، اجتماعا لمناقشة الاستعدادات الخاصة بامتحانات شهادة الثانوية العامة لعام 2017
قم بمشاركة هذا الخبر مع الآخرين :

علا الحينى

2017-05-08    am 10:54:48

عقد عصام البديوى محافظ المنيا، اجتماعا لمناقشة الاستعدادات الخاصة بامتحانات شهادة الثانوية العامة لعام 2017 ، حيث استعرض المحافظ عدد من  الإجراءات اللازمة لضمان حسن سير أداء الامتحانات في ظروف مناسبة للطلاب  .

حضر الاجتماع اللواء نبيل منصور سكرتير عام المحافظة والعقيد أكرم محمد على المستشار العسكري للمحافظة ورمضان عبد الحميد وكيل وزارة التعليم وعدد من رؤساء الوحدات المحلية.

وجه المحافظ بوضع تصور وتقدير للمواقف والأزمات التي قد تحدث قبل وأثناء الامتحان والعمل على وضع السيناريوهات المختلفة لحلها ووضع خطط تامين اللجان من الخارج وتوفير وسائل نقل كراسات الامتحان من مقر الجهة المسئولة عن الطباعة إلى مراكز التوزيع مع تأمينها وتقديم الدعم اللوجستى اللازم للجان سير الامتحان .

وأكد على استمرار عمل غرفة العمليات الرئيسية بمديرية التربية والتعليم والإدارات التعليمية طوال الـ24 ساعة وان تكون على اتصال مستمر بغرفة عمليات المحافظة للإبلاغ عن اى أحداث قد تقع لاتخاذ  ما يلزم بشأنها من إجراءات فورية .

كما وجه المحافظ  بتوفير الأجواء المناسبة لمعاونة الطلبة والطالبات علي حسن أداء الامتحانات في ظروف جوية مناسبة كذلك التأكد من صلاحية طفايات الحريق الموجودة وتوفير المياه وإزالة أي أسلاك كهربائية تكون مكشوفة.

 

كما كلف المحافظ رؤساء الوحدات المحلية بالتنسيق مع مديري الإدارات التعليمية كل في نطاقه الجغرافي بتوفير أماكن المعيشة للمراقبين الوافدين للمحافظة مع توفير كافة سبل الإعاشة لهم .

 استمع المحافظ  خلال الاجتماع لاستعدادات مديرية الصحة والإسعاف لافتا الى ضرورة الجاهزية بسيارات الإسعاف وكافة المستلزمات الطبية بكافة المستشفيات العامة والمركزية لمواجهة أي طارئ يحدث وذلك بالتنسيق مع هيئة التأمين الصحي و المستشفي الجامعي.

أكد رمضان عبد الحميد وكيل وزارة التعليم على منع وجود التليفون المحمول او أي أجهزة رقمية أخري تكون بها خاصية التخزين مع الطالب او عامل المعاونة او المراقب لأي سبب وتحت أي ظرف وهذه مسئولية رئيس اللجنة علي ان يتم تجميع التليفونات المحمول حال ضبطها وكتابه اسم صاحبه او صاحبته علي الجهاز والتحفظ عليه حتي انتهاء اللجنة.

كما أكد الالتزام بكافة الإجراءات التي تم وضعها بدءا من اول نقطة استلام المندوب للمظروف الخاص بأوراق الأسئلة المشفر ثم تسليمه إلي رئيس اللجنة ويظل معه لحين فتح المظروف والتوقيع من رئيس اللجنة شخصيا بتمام التسليم علي ان يستمر بقاء عضو التسليم بلجنة سير الامتحان حتي نهاية زمن الامتحان علي ان تقوم بتجميع أوراق الأسئلة المتبقية باللجنة بعد نهاية كل فترة وتحرير محضر بهذه الأوراق بالاشتراك مع رئيس اللجنة.

 




الرئيسية
آخر الأخبار
انفوجرافيك
المقالات المتعلقة
ألبوم الصور