تحالف شركات الطيران الأمريكية يهاجم طيران الإمارات

...
قم بمشاركة هذا الخبر مع الآخرين :

CNN

2017-04-21    am 06:36:44

قالت جيل زوكمان، المتحدثة باسم تحالف شركات الطيران الأمريكية الكبرى ونقابات العاملين بها ضمن ما يعرف باسم "الشراكة من أجل السماء المفتوحة والعادلة"، إنه "من المضحك" وصف شركة طيران الإمارات لنفسها بأنه "تهدف للربح"، وذلك بعد إعلان الشركة الإماراتية بأنها ستخفض عدد رحلاتها إلى أمريكا بسبب تراجع الطلب إثر قرارات الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب.

وأضافت زوكمان: "الحقيقة هي أن الطلب في السوق لم يلعب أبداً دوراً عندما تقرر شركات الطيران الخليجية المواقع التي تسافر إليها. ومن المعروف أن ناقلات الخليج، بما في ذلك طيران الإمارات، تخسر المال في معظم رحلاتها إلى الولايات المتحدة ويتم دعمها بمليارات الدولارات من النقد الحكومي."

وتابعت زوكمان: "يستند نموذج أعمالهم على تنمية شبكاتهم بصرف النظر عن الربحية". واعتبرت أن الهدف من ذلك هو "السيطرة على الطيران العالمي."

وتأتي تصريحات زوكمان التي تتحدث باسم التحالف الذي يضم شركات "American Airlines" و"Delta Airlines" و"United Airlines"، بعدما أعلنت طيران الإمارات عزمها تخفيض أعداد رحلاتها إلى 5 من محطاتها في الولايات المتحدة، بناءً على " أساس تجاري بعد تراجع الطلب على السفر إلى الولايات المتحدة نتيجة للإجراءات الأخيرة."

وتأثرت خطوط طيران الإمارات وشركات خليجية أخرى منها طيران الاتحاد والخطوط القطرية، من السياسات الأمريكية الجديدة بشأن الهجرة والأمن. وكان ترامب وقع مرسوما رئاسيا، الشهر الماضي، يمنع مواطني 6 دول إسلامية من دخول الولايات المتحدة، وهو ما عطلته محاكم أمريكية.

وبعد مرسوم حظر السفر، أصدرت الولايات المتحدة قراراً جديداً يمنع المسافرين المتجهين إلى الولايات المتحدة من 10 مطارات بالشرق الأوسط وشمال أفريقيا من حمل أجهزة إليكترونية مثل الكمبيوتر المحمول والأجهزة اللوحية. وتأثرت 9 شركات طيران تعمل من هذه المطارات بالقرار وبينهم الشركات الثلاثة الخليجية.




الرئيسية
آخر الأخبار
انفوجرافيك
المقالات المتعلقة
ألبوم الصور