رئيس التحرير

محمد سويد

وزير التعليم العالى يبحث سبل التعاون بين مصر وكندا

...
الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى
قم بمشاركة هذا الخبر مع الآخرين :

خالد الشربيني

2017-04-20    am 10:00:35

فى إطار دعـم علاقـات التعاون بين مصر وكندا، استقبل الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى مساء اليوم الخميس كلاً من تروى لولاشنيك السفير الكندى بالقاهرة، ودكتور مجدى القاضى رئيس جامعة يورك بكندا، وبحضور دكتور عصام خميس مساعد الوزير نائب الوزير لشئون البحث العلمى، وذلك بمقر الوزارة.
وخلال اللقاء أكد الوزير على عمق العلاقات التى تربط بين البلدين وخاصة فى المجالات التعليمية والعلمية والثقافية، مطالباً بمزيد من التعاون بين الحكومتين المصرية والكندية من خلال توفير المنح الدرسية والمهمات العلمية والبرامج البحثية المشتركة فى المجالات ذات الأولوية.
وتم خلال اللقاء بحث سبل تعزيز التعاون في التعليم العالى بين البلدين، والاستفادة من خبرة العلماء المصريين بكندا في تطوير التعليم العالي لخدمة الأجيال القادمة فى مصر.
ومن جانبه أكد السفير الكندى حرص بلاده على دفع وتشجيع التعاون الثنائي مع مصر خلال المرحلة المقبلة، مشيرًا إلى استعداد بلاده لتقديم كافة وسائل الدعم للنهوض بالعملية التعليمية في مصر. 
ومن جانبه أكد الدكتور مجدى القاضى حرصه على خدمة بلده مصر بفتح قنوات للتعاون مع مصر فى مجال التعليم العالى والبحث العلمى وخاصة فى مجال المشروعات البحثية ذات الاهتمام المشترك.
حضر اللقاء الدكتور حسام الملاحى مساعد أول الوزير للعلاقات الثقافية والبعثات وشئون الجامعات والدكتور مجدى القاضى رئيس مجلس إدارة الكلية الكندية الدولية فى مصر CIC والدكتور محمود حسين رئيس الهيئة القومية للإستشعار من البعد وعلوم الفضاء.




الرئيسية
آخر الأخبار
انفوجرافيك
المقالات المتعلقة
ألبوم الصور