رئيس التحرير

محمد سويد

روسيا: «سمعة الفيفا» تهدد مونديال 2018

...
قم بمشاركة هذا الخبر مع الآخرين :

وكالات

2017-04-19    am 12:26:36

قال نائب رئيس الوزراء الروسي، فيتالي موتكو، الأربعاء، :"إن سمعة الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) الملوثة بالفساد تعرقل البحث عن رعاة جدد لكأس العالم 2018 التي تستضيفها بلاده.

وتأتي تصريحات موتكو بعد تقرير لصحيفة "فايننشال تايمز" أورد أن الفيفا يعاني لإيجاد رعاة جدد لكأس العالم المقبلة، وأن الشركات الروسية هي الأقل إقداما في هذا المجال.

ونقلت وكالة إنترفاكس الروسية عن موتكو قوله إن الصعوبات في تأمين الرعاة "مرتبطة بواقع أن هناك هجوما ضخما ضد الفيفا"، مضيفا: "اتهم الفيفا بالفساد وما شابه، لقد دمر ذاته"، وتابع: "الخسائر على صعيد السمعة هائلة".

وأشار موتكو، الذي تولى سابقا منصب وزير الرياضة، إلى أن تقرير الصحيفة عن مأزق الفيفا "فسر خطأ"، مضيفا: "الفيفا يواجه صعوبات ليس بشأن كأس العالم 2018 في روسيا، ولكن بشكل عام".

ويعاني الفيفا لإيجاد شركات راعية جديدة منذ فضائح الفساد، التي ضربت المنظمة العالمية منذ مايو 2015 وأطاحت برئيسها السويسري جوزيف بلاتر وعشرات المسؤولين الآخرين.

يذكر أن الاتحاد فقد عقدي رعاية أساسيين مع "سوني" و"طيران الإمارات" بعد كأس العالم 2014 في البرازيل، ولم يتم إيجاد بديل لهما مباشرة. بالإَضافة إلي انسحاب شركات أخرى تباعا بعد سلسلة الفضائح.




الرئيسية
آخر الأخبار
انفوجرافيك
المقالات المتعلقة
ألبوم الصور