استحداث أنواط وأوسمة لشهداء ومصابي «الإرهاب»

...
لجنة الدفاع والأمن القومى بالنواب
قم بمشاركة هذا الخبر مع الآخرين :

محمد صفوت

2017-01-23    am 08:41:56

 أعلنت لجنة الدفاع والأمن القومى بالنواب، الانتهاء من إعداد التقرير التكميلى للتعديلات الواردة على أحكام القانون رقم 71 لسنة 1975 بتنظيم وتحديد اختصاصات اللجان القضائية لضباط القوات المسلحة، وقانون خدمة ضباط الشرف وضباط الصف والجنود بالقوات المسلحة.

جاء ذلك تمهيدًا لعرض التعديلات على مجلس النواب لإقرارها والموافقة عليها نهائيًا، بعد الاجتماع الذى عقدته اللجنة، برئاسة اللواء كمال عامر، لمناقشة ومراجعة مشروع القانون، وطبقا لما جاء من مجلس الدولة بشأن ما ارتأه من ضبط الصياغة التى تستقيم مع أحكام المشروع على الأسس القانونية السليمة، سواء من حيث الشكل أو الموضوع، بما يزيل عنه أدنى لبس، وذلك كله بما يتسق وينسجم مع الصياغة القانونية.

وقالت اللجنة، فى بيان لها، إن مجلس الدفاع الوطنى، وافق على تعديلات أحكام القانون رقم 71 لسنه 1975 بتنظيم وتحديد اختصاصات اللجان القضائية لضباط القوات المسلحة، وقانون خدمة ضباط الشرف وضباط الصف والجنود بالقوات المسلحة الصادر بالقانون رقم 123 لسنة 1981.

وتدرس اللجنة، إعداد مشروع قانون لاستحداث "أنواط وأوسمة" لمنحها للشهداء والمصابين، من ضحايا الإرهاب.

وقال النائب كمال عامر، إن هذه مقترحات مقدمة من بعض النواب، بهدف تكريم رموز القوات المسلحة، ورموز مصر من ضحايا الإرهاب.

وأضاف عامر، فى تصريحات للمحررين البرلمانيين، أن هناك مقترحات بتسمية هذه "الأنواط والأوسمة" باسم " تحيا مصر"، وأن يشكل من طبقتين.

وأكد أن هذا التكريم معنويا فقط، ولا يترتب عليه أى نواحى مادية، لا سيما وأن النواحى المادية تقوم بها الدولة.

وقال عامر، إن اللجنة لا تزال فى مرحلة الدراسة، وبمجرد بلورة المقترحات، سيتم عقد اجتماعات مع الوزارات المعنية.




الرئيسية
آخر الأخبار
انفوجرافيك
المقالات المتعلقة
ألبوم الصور