رئيس التحرير

محمد سويد

رئيس مجلس الأمناء

د. على المصيلحى

أسامة العبد: تنظيم المؤتمر الثاني حول تجديد الخطاب الديني بحضور الشباب والمثقفين

...
أسامة العد
قم بمشاركة هذا الخبر مع الآخرين :

محمد هشام

2017-01-12    am 06:19:48

قال النائب أسامة العبد، رئيس لجنة الشئون الدينية والأوقاف بمجلس النواب، إن اللجنة بصدد عقد مؤتمر ثانى فى إطار سلسلة اللقاءات التى نظمتها اللجنة حول تجديد الخطاب الدينى، لافتاً إلى أنه سيتم دعوة الشباب والمثقفين فيها، حتى لا يكون فقط لأصحاب الاختصاص للوصول للمعنى الأسمى للتجديد عبر مجموعة توصيات.

وكانت اللجنة قد بدأت سلسلة مؤتمراتها حول تجديد الخطاب الدينى بحضور عدد من الوزراء المعنيين وممثلين عن مؤسستى الأزهر والكنيسة.

وأضاف العبد، فى تصريحات للمحررين البرلمانيين، اليوم الخميس، أن اللجنة خاطبت من حضروا المؤتمر الأول لنقل رؤيتهم حوله وللتعرف أكثر عن  الأخطاء التى يمكن تفاديها.

وتابع رئيس لجنة الشئون الدينية بمجلس النواب، أن تجديد الخطاب الدينى لن يمس ثوابت الشريعة الإسلامية، مؤكداً أهمية التجديد لقطع دابر الإرهاب الذى لن يقطع إلا بتجديد الخطاب الدينى لكل عقول الشعب المصرى الشاب والسيدة والمرأة".

   وأشار العبد، إلى أن الموضوعات أو القيم المشتركة بين الأديان السماوية المختلفة أساس الدراسة لمادة ما يسمى الأخلاق أو الثقافة يدرسها مثل العدل والمساواة، قائلا: "مش عايزين الأولاد الصغيرة تكره بعض.. هو مصرى سواء مسلم أو غير مسلم". 




الرئيسية
آخر الأخبار
انفوجرافيك
المقالات المتعلقة
ألبوم الصور