رئيس التحرير

محمد سويد

فخري الفقي: الإصلاح سيضمن تعافي الاقتصاد وخروجه من أزمته

...
قم بمشاركة هذا الخبر مع الآخرين :

أشرف فرج

2017-01-11    pm 06:26:40

 

قال الخبير الاقتصادي فخري الفقي في حواره ببرنامج "ممكن" الذي تقدمه الإعلامية ريهام إبراهيم على شاشة سي بي سي إن الاقتصاد به طاقات كامنة لو استغلت مع البرنامج الإصلاحي سيضمن تعافي الاقتصاد وخروجه من أزمته موضحا أن قانون الخدمة المدنية سيعالج الترهل في الدولة مما يعني أن الجهاز الإداري سيكون أفضل مع المستثمر خلال سنوات وهذا أول شئ في مناخ الاستثمار.

وأوضح أن تحرير أسعار الصرف سيجذب الاستثمارات أيضا ليصبح وفق العرض والطلب في السوق مشيرا إلى ان قانون الاستثمار انتهى وبه حوافز دائمة وحوافز مؤقتة كما أن هناك مدة زمنية للانتهاء من التراخيص بدلا من الفترات الطويلة.

ولفت إلى أنه يجب تدريب العمالة وتأهيلهم لسوق العمل بشكل أكثر احترافية وأن عودة السياحة ستزيد أيضا من الاستثمارات خاصة وأن التدابير الأمنية أفضلت أكثر بكثيرمن الماضي مشيرا إلى أن مصر تتحرك بشكل جيد بالنسبة للتعافي في هذا القطاع.

وأشار إلى أن الدولة بدأت تعطي إشارات للاستثمار الأجنبي جيدة تدل على وجود تعافي في قطاعات عدة سواء السياحة او الاستثمار في مصر موضحا أن قانون الإفلاس والتخارج ينسجم مع قانون الاستثمار وأن هذا التناغم مهم جدا في الفترة المقبلة.

 




الرئيسية
آخر الأخبار
انفوجرافيك
المقالات المتعلقة
ألبوم الصور