رئيس التحرير

محمد سويد

رئيس مجلس الأمناء

د. على المصيلحى

مباحث التموين: ضبطنا 28 ألفا و912 طن سكر خلال 4 أشهر

...
قم بمشاركة هذا الخبر مع الآخرين :

أشرف فرج

2017-01-11    pm 06:20:28

 

قال اللواء علاء عزمي رئيس الادارة المركزية لمباحث التموين ووكيل الإدارة العامة لمباحث التموين في حواره ببرنامج "ممكن" الذي تقدمه الإعلامية ريهام إبراهيم على شاشة سي بي سي إن دور شرطة التموين يدور حول محورين الأول خاص بالسلع المدعمة والثاني بالسلع غير المدعمة موضحا أن الاول خاص برغيف العيش وأن هناك قسم في الإدارة يقوم بحملات متكررة لضمان وصول الرغيف إلى المواطن وأخر خاص بالمطاحن ويقوم بحملات متكررة أيضا على الصوامع والمطاحن.

وأضاف أن هناك قسم المجمعات وهو يراقب البدالين التموينيين والمجمعات الاستهلاكية للتأكد من وصول الدعم للمواطن السيط أما المحور الثاني فهو غير المدعمة مثل الغش التجاري وهو ينقسم إلى غش تجاري غذائي وأخر غير غذائي فالأول يمر على المطاعم والمصانع والمحلات والبدالين ويضبط قضايا بالاستراك مع الطب البيطري أما غير الغذائي مثل الأدوات الكهربائية والسجائر والأدوية وجميع المنتجات التي يمكن ان تُغش.

وتابع أن هناك أسعار جبرية وهي مدعمة ويتم عمل حملات مستمرة على الأماكن التي تبيع هذه السلع ومثلا بالنسبة لسلعة السكر فالدولة تدعمه فنحن نقوم بحملات مستمرة لوصول السكر إلى المدعمين لافتا إلى أن هناك شركات تستورد السكر وتبيعه بسعر عال في المحلات والوزارة تراقب جميع السلاسل التجارية.

ولفت إلى أن الوزارة في حملات مستمرة على اماكن زراعة الأرز وتم ضبط كميات كبيرة جدا وأن التجار يشترون الأرز بسعر أعلى من الذي تم تحديده مشيرا إلى أن الكميات التي تم ضبطها "رهيبة" وكان يحتكرها مزارعين وكانوا يحجبونها لتزيد سعرها بناء على عدم وجودها في السوق.

وكشف عن أنه تم ضبط قضايا كثيرة خاصة بالسلع الأساسية وغير الأساسية وأنه تم ضبط 1196 قضية في السكر وإجمالي المضبوطات أكثر من 28 ألف طن سكر خلال 4 أشهر فقط لافتا إلى الدولة تدعم السكر بمبالغ طائلة حتى يصل مدعوما للمواطنين وحتى تنتهي الأزمة.

وحول أزمة أنابيب البوتاجاز أوضح أنها موجودة ولكن في الشتاء تحدث هذه المشكلة وأنه يتم ضبط العديد من القضايا الخاصة بها مضيفا أن السعر الرسمي لأنبوبة البوتاجاز في المستودع 15 جنيها فقط.




الرئيسية
آخر الأخبار
انفوجرافيك
المقالات المتعلقة
ألبوم الصور