رئيس التحرير

محمد سويد

الشرطة الأفغانية تقبض على 3 إيرانيين بتهم الإرهاب غربي البلاد

...
الشرطة الأفغانية
قم بمشاركة هذا الخبر مع الآخرين :

وكالات

2017-01-11    am 04:43:53

 

 

قال مسؤول في إقليم حيرات غربي أفغانستان إن الشرطة القت القبض على ثلاثة إيرانيين بتهم الإرهاب.

ونقلت وكالة "خاما برس" اليوم الأربعاء عن فضل الرحمن خادم ،المسؤول بإدارة مكافحة الارهاب ، قوله إنه تم القبض على الإيرانيين الثلاثة في الإقليم في اطار استعدادهم لتنفيذ عمليات اغتيال تستهدف أشخاصا. غير ان خادم قال إن الرجال الإيرانيين زعموا في البداية أنهم من مواطني أفغانستان ، ولكن المزيد من التحقيقات كشف أنهم مواطنون إيرانيون.

وتابع أن الإيرانيين لم يعترفوا بجريمتهم حتى الأن، ولكن التحقيقات الأولية تشير إلى أنهم تورطوا بالفعل في عمليات قتل مستهدف في إقليم حيرات .

ووفقا لخادم، فأن القبض على الرجال الإيرانيين يظهر أن عناصر خارجية متورطة بشكل مباشر في عدم الاستقرار واعمال العنف المتزايدة في البلاد. يأتي ذلك في الوقت الذي ظهرت فيه تقارير العام الماضي تشير إلى أن إيران تدعم حركة طالبان للتصدي لتهديدات تنظيم الدولة الاسلامية/داعش/ المتزايدة في المنطقة . كما ترددت تقارير مؤخرا تشير إلى التعاون المتزايد بين حركة طالبان والسلطات الروسية والإيرانية .

يذكر ان تقريرا للجنة القاعدة وطالبان التابعة للأمم المتحدة ذكر ،نقلا عن مصادر حكومية أفغانية،ان المجموعات المرتبطة بالتنظيم تنشط في 25 ولاية بأفغانستان من أصل 34ولاية .




الرئيسية
آخر الأخبار
انفوجرافيك
المقالات المتعلقة
ألبوم الصور