وفد البرلمان الهولندي قلق بشأن بعض مواد«الجمعيات الأهلية»

...
أرشيفية
قم بمشاركة هذا الخبر مع الآخرين :

وسام العزوني

2017-01-10    am 11:13:26

عقدت الهيئة الموقرة بلجنة العلاقات الخارجية ظهر اليوم الثلاثاء، اجتماعا برئاسة الدكتور احمد سعيد رئيس اللجنة وبحضور وكيلي اللجنة النائب كريم درويش والنائب طارق رضوان وأمين سر اللجنة النائب طارق الخولي مع وفد من لجنة الشئون الخارجية بالبرلمان الهولندي.

وتناول اللقاء عدة موضوعات كان أبرزها مشكلة التطرف والإرهاب و قانون الجمعيات الأهلية والتعاون الثنائي بين البلدين.

و فيما يتعلق بمشكلة التطرف أشار الجانب المصري إلي أن المصريين لا يفرقون بين مسلم و مسيحي و ما يحدث من إرهاب وتطرف يعد أمرًا غريبًا على المجتمع المصري الذي يعيش في سلام مع كل طوائفه لا فرق بين دين و آخر .

أما بالنسبة لمشكلة الإرهاب، فقد أكد الجانب المصري أن مصر تحارب الإرهاب و الأفكار المتطرفة خاصةً بعد إزاحة حكم الإخوان بثورة شعبية في ٣٠ يونيو ٢٠١٣ بعد محاولتهم تغيير الهوية المصرية على غير إرادة الشعب.

وأشار الجانب المصري إلي أن الجيش المصري يحارب الإرهاب على الحدود المصرية سواء في سيناء أو الحدود مع ليبيا والسودان .

وفيما يتعلق بمشروع قانون الجمعيات الأهلية، فقد أبدى الجانب الهولندي قلقه من بعض مواد مشروع القانون خاصةً تلك المتعلقة بالرقابة على تمويل منظمات المجتمع المدني، ومن جانبه أكد الجانب المصري على أن مصر مرت بفترة عصيبة وصل فيها حجم التمويل الأجنبي لتلك المنظمات إلي مبالغ طائلة لا تعلم الدولة أين أنفقت و بعضها خصص لتمويل الإرهاب ، فكان لابد من وضع قانون يتيح للدولة معرفة الجهات المانحة وواجه الإنفاق.

وعبر الجانبان عن رغبتهما في دعم وتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين في كافة المجالات.

وفي نفس السياق، أعرب الجانب المصري عن رغبته في عودة الخطوط الجوية الهولندية (KLM) للعمل بانتظام وفتح خطوط مباشرة لعدد من المدن السياحية في مصر.




الرئيسية
آخر الأخبار
انفوجرافيك
المقالات المتعلقة
ألبوم الصور