الشهابي: التصنيع المحلي حل جذري لمشاكلنا الاقتصادية

...
ناجي الشهابي
قم بمشاركة هذا الخبر مع الآخرين :

وسام العزوني

2017-01-10    am 10:33:10

أشاد حزب الجيل الديمقراطي برئاسة ناجى الشهابي بتصريحات اللواء محمد العصار، وزير الإنتاج الحربي، والتي أكد خلالها أن وزارته تعمل حالياً علي دعم إنشاء المصنع المنتجة لألبان الأطفال بالاتفاق مع وزارة الصحة وستنتهي منه خلال الفترة المقبلة.

فيما رحب الجيل بتوقيع وزارة الإنتاج الحربي بروتوكولين مع شركات دوائية مصرية الأول لإنشاء مصنع للسرنجات ذاتية التدمير والثاني لإنشاء مصنع لقاحات إنفلونزا الطيور.

وأضاف ناجى الشهابي أن الاستغناء عن الاستيراد بالتصنيع المحلى هو الحل السحري لمشاكل الاقتصاد المصري ولمشكلة تفاقم البطالة بين الشباب من الجنسين ودعا رئيس حزب الجيل الحكومة إلى دعم وتطوير شركات الأدوية المملوكة الدولة ومساعدتها في إنشاء خطوط لإنتاج الأدوية التي نستوردها ويعانى السوق من نقصها.

وأوضح الشهابي أن الاتجاه التصنيع المحلى ضرورة تفرضها المآسي والمشاكل التي يعيشها الاقتصاد المصري والمتمثلة في زيادة التضخم وارتفاع سعر الدولار وانخفاض قيمة الجنيه وارتفاع أسعار السلع والمنتجات الأساسية.

وأبدى ترحيبه لما يقوم به اللواء محمد العصار كنموذج جيد بشأن ما يحتاجه الوطن خلال الفترة الحالية ومن رؤيتنا كحزب التي تدعو إلى التصنيع والاعتماد على الذات ووقف الاستيراد".




الرئيسية
آخر الأخبار
انفوجرافيك
المقالات المتعلقة
ألبوم الصور