رئيس التحرير

محمد سويد

رئيس مجلس الأمناء

د. على المصيلحى

«علي بابا» تقود عرضا بقيمة 2.6 مليار دولار لخصخصة إنتايم الصينية

...
قم بمشاركة هذا الخبر مع الآخرين :

هونج كونج-رويترز

2017-01-10    pm 04:15:27

 

تقود مجموعة علي بابا الصينية القابضة عرضا بقيمة 2.6 مليار دولار لخصخصة مجموعة إنتايم ريتيل في تحرك يهدف إلى التحول للتكنولوجيا الرقمية في المتاجر التقليدية في الوقت الذي بدأ فيه نمو المبيعات عبر الإنترنت في التباطؤ.

وعرضت علي بابا انفستمنت ليمتد وشين قوه جيون مؤسس إنتايم شين قوه جيون عشرة دولارات هونج كونج (1.29 دولار أمريكي) لكل سهم من أسهم إنتايم بما يزيد 42.25 بالمئة فوق سعر 7.03 دولار هونج كونج للسهم الذي جرى تسجيله عند وقف التعامل عليه في 28 ديسمبر كانون الأول بانتظار صدور إعلان. وارتفع السهم 38 بالمئة عندما جرى استئناف التداول اليوم الثلاثاء مسجلا أعلى مستوى منذ يوليو تموز 2015.

ويأتي العرض في الوقت الذي تعمل فيه الحكومة على استراتيجية واسعة النطاق لقطاع الإنترنت تمزج بين قطاعي البيع عبر الإنترنت وخارجه بما يشجع الناتج الاقتصادي المرتفع القيمة والذي تقوده التكنولوجيا للمساعدة في وقف تباطؤ ثاني أكبر اقتصاد في العالم.

ويتسلل ذلك التباطؤ إلى أحجام التداول على منصات التسوق الإلكترونية التابعة لعلي بابا حيث تباطأ نمو المبيعات في الفصول الأخيرة مما اضطر شركة التجارة الإلكترونية إلى التوسع في مجالات أخرى.

وفي 2015 استثمرت الشركة 4.6 مليار دولار في مجموعة سونينج لتجارة الإلكترونيات بالتجزئة في أكبر خطواتها لدمج التسوق عبر الإنترنت مع التسوق خارجه.

وتشغل إنتايم 29 متجرا و17 مركز تسوق في الصين وهبط ربحها 21.3 بالمئة في النصف الأول من 2016 وقالت إن التجارة الإلكترونية غيرت وجه المنافسة.

وقال بين كافيندر محلل قطاع التجزئة لدى تشاينا ماركت ريسيرش جروب في شنغهاي إن "مراكز التسوق تلك قد تسمح لعلي بابا بعرض علامات تجارية في متاجرها أو استخدام المراكز في تجميع طلبات المتسوقين عبر الإنترنت."

وقالت إنتايم في بيان إن علي بابا وشين خططا لاستكشاف فرص التطوير وتطبيق سلسلة من استراتيجيات النمو الطويلة الأجل والتي قد تؤثر على نموها في الأجل القصير.

والتقى الرئيس التنفيذي لعلي بابا جاك ما بالرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب يوم الاثنين لعرض خطة المجموعة الرامية إلى إدخال مليون نشاط أمريكي صغير على منصات التجارة الإلكترونية للبيع لزبائن صينيين على مدار السنوات الخمس القادمة.




الرئيسية
آخر الأخبار
انفوجرافيك
المقالات المتعلقة
ألبوم الصور