رئيس التحرير

محمد سويد

رئيس مجلس الأمناء

د. على المصيلحى

فيديو| «ابتكار»جديد و«تقنيات» رائعة تشترك معاً لتصنيع هاتف يتحول لطبيب عيون

...
أرشيفية
قم بمشاركة هذا الخبر مع الآخرين :

وسام العزوني

2017-01-08    am 04:52:48

اخترعت شركة أمريكية ناشئة أداة لياقة بدنية حديثة غير مخصصة لقياس العلامات الحيوية ومستوى اللياقة البدنية للمستخدم قبل وبعد وخلال مزاولته للتمارين الرياضية، بل صممت خصيصاً  لقياس حدة الإبصار واختبار قوته ومدى العوز إلى ارتداء نظارة طبية من عدمه.

"EyeQue" عبارة عن ميكروسكوب صغير أسطواني الشكل يتم تثبيته على شاشة الهاتف الذكي وبواسطة مجموعة من الأجهزة الاستشعارية المدمجة فيه يقوم بفحص قوة النظر وقياس الأخطاء الانكسارية بالعين والكشف عن قصر أو طول النظر أو الاستجماتيزم أو "اللابؤرية".

يستغرق اختبار فحص النظر باستخدام الأداة "آي كيو" نحو نصف ساعة حيث يُكرر من أربع إلى ست مرات، ثم يتم الحصول على النتائج بالأرقام عبر الشاشة، حيث يخبر التطبيق المستخدم ما إذا كان بحاجة إلى ارتداء نظارة أم لا، وكأن المستخدم قام بزيارة إلى طبيب العيون، ولكن بتكلفة أقل ودون مغادرة المنزل.

وتشير الشركة التي تتخذ من سان فرانسيسكو مقرًا لها، إلى أن الجهاز يتمتع بدقة عالية تمامًا مثل المعدات المستخدمة في عيادات العيون، "إن لم تكن أفضل"، على حد قول الشركة.

ومن المؤكد، احتياج الجهاز إلى شاشة هاتف بدقة 300 بكسل لكل بوصة، فيما يتوافق مع أجهزة أندرويد وآي أو إس ويبلغ سعره 30 دولارًا فقط، ولا يزال هذا الجهاز في مرحلة التطوير عبر موقع كيك ستارتر للتمويل.




الرئيسية
آخر الأخبار
انفوجرافيك
المقالات المتعلقة
ألبوم الصور