رئيس التحرير

محمد سويد

«مرسيدس» تقدم مقاعد متطورة تحافظ على صحة السائق

...
أرشيفية
قم بمشاركة هذا الخبر مع الآخرين :

وسام العزوني

2017-01-07    am 01:18:26

لم تكتفي هيونداي بعرض أحد تصميماتها الداخلية التي تسعى لتحسين الصحة في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية (CES) بلاس فيجاس، باعتبارها علامة تجارية، بل قامت مرسيدس-بنز بالأمر ذاته .

وقامت الشركة الألمانية بعرض حِلة تصميم داخلي جديدة أطلقت عليها اسم "مناسبة وصحية" في سيارة معدلة من الفئة S، حيث صممت فيها عدة وظائف تهدف لتعزيز راحة ركابها من خلال تقليل توترهم.

ومن بين وظائف تلك الحِلة الأكثر إثارة للاهتمام، هي تلك المقاعد التي توفر للسائق مساجًا متميزًا، بالإضافة لقدرتها على تغيير وضعها طبقًا لما تتلقاه مجساتها عن وضع وحالة الجالس عليها.

قال "اولا كالينيوس"، أحد أعضاء مجلس الإدارة في دايملر، متحدثًا إلى إحدى المجلات، إن السيارة هي المكان الثالث في حياة صاحبها بعد منزله وعمله، فلماذا لا يتفاعل هذا المكان مع جسده وحالته النفسية بما يضيف مزيدا من الراحة والصحية ليوميه.

كما استكمل وصفه لمجسات الاستشعار في المقاعد، قائلاً إنها تستطيع بالفعل أن تتلقى الإشارات من وضع جسدك، عضلاتك، وعمودك الفقري ما يجعلها تتأقلم مع أعضاء جسمك بشكل دوري لما هو مناسب أكثر.

ويكون الأمر أفضل لتتمكن من تغيير موضعك بشكل دوري أثناء حضورك اجتماعا طويلا لتريح عضلات جسدك وتحسن من دورتك الدموية، لتوفر لنفسك راحة أكبر، هذا الضبط ما تفعله تلك المقاعد نيابةً عنك أثناء القيادة.




الرئيسية
آخر الأخبار
انفوجرافيك
المقالات المتعلقة
ألبوم الصور