رئيس التحرير

محمد سويد

رئيس مجلس الأمناء

د. على المصيلحى

41% من مستخدمي المواقع الاجتماعية بالإمارات يغارون بسبب الإعجابات

...
أرشيفية
قم بمشاركة هذا الخبر مع الآخرين :

وسام العزوني

2017-01-06    am 04:43:19

بدء استخدام وسائل الاتصال الإليكترونية منذ نشأتها كوسيلة تسمح للأفراد بالتواصل مع أصدقائهم ومشاركتهم أجمل الذكريات، إلا أن النتائج التي توصلت إليها أحدث دراسة أجرتها كاسبرسكي لاب عن دور وسائل الاتصال الاجتماعي تؤكد خلاف ذلك، إذ إنها اليوم تصيب الكثيرين بالشعور بالملل والإكتئاب ونوعًا من الإحباط.

وتوجد رغبة عند مستخدمي قنوات التواصل الاجتماعي في الحصول على أكبر عدد من الإعجابات "Likes" للمشاركات التي ينشرونها، يلعب دورًا رئيسيًا في مدى انجذابهم نحو تلك القنوات، حيث يبدي الكثيرون استياءً بالغًا عندما لا يحصلون على أكبر عدد متوقع من الإعجابات على مشاركاتهم.

وأقر41% من المشاركين في الاستطلاع في دولة الإمارات العربية المتحدة، بأنهم يشعرون بالغيرة عندما يتفوق عليهم أصدقاؤهم من حيث عدد الإعجابات التي يتلقونها على مشاركاتهم، كما أظهر الاستطلاع بأن الناس يشعرون بنوع من التأسف وعدم الرضا عندما يرون أصدقاءهم وهم ينعمون بحياة أكثر سعادة إن صح التعبير.

وكشفت نتائج استطلاع أجرته كاسبرسكي لاب بمشاركة 16.750 شخص حول العالم عن وجود شعور بالإحباط في أوساط الكثير من مستخدمي وسائل الاتصال الاجتماعي، فأغلبية تنتابهم مشاعر سلبية بعد قضاء الوقت على وسائل الاتصال الاجتماعي نتيجة لجملة من الأسباب، وهذا بدوره يفوق المزايا الإيجابية لقنوات التواصل الاجتماعي.

ويقوم المستخدمون بزيارة مواقع التواصل الاجتماعي لدوافع وأسباب إيجابية والرغبة بالشعور بالارتياح، ويلجأ 79% من المستخدمين في دولة الإمارات العربية المتحدة إلى زيارة مواقع التواصل الاجتماعي للبقاء على اتصال مع الأصدقاء والزملاء، في حين أن 73% يتصفحون تلك المواقع لمشاهدة المشاركات المسلية والممتعة.

جدير بالذكر أن العديد من الأفراد الذين يخصصون جزءًا كبيرًا من وقتهم في إنشاء صفحتهم الرقمية الشخصية وملئها بجميع أنواع المشاركات الممتعة التي تخلد ذكرياتهم الجميلة، حيث أشارت استطلاعات الرأي التي أجريت علي مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي، أن 77% منهم يقومون بنشر المشاركات التي تدخل البهجة علي الآخرين، فيما أفادت أن 52% أدلوا بأنهم يفضلون الاهتمام بإخبار المتصلين عبر شبكتهم حول الأوقات الجملية التي قضوها خلال عطلات السفر والأجازات.

 




الرئيسية
آخر الأخبار
انفوجرافيك
المقالات المتعلقة
ألبوم الصور