رئيس التحرير

محمد سويد

بهذا «القانون».. حقق السوريُّون نجاحًا مذهلا في استثمارات «الأكل» بمصر!

...
مطاعم السوريين في أكتوبر
قم بمشاركة هذا الخبر مع الآخرين :

محمد هشام

2016-12-26    am 10:50:30

كشفت تقارير اقتصادية عن حجم النشاطات في العام 2016 عن بلوغ حجم سوق الصناعات الغذائية الخفيفة في مصر، 6.3 مليار جنيه خلال النصف الأول من العام الجاري، بمعدل نمو سنوي 15.6 % مقابل نفس الفترة من العام الماضي
وبلغ سوق الكرواسون المعبأ آليا، وهو أحد الشرائح الأسرع نمواً بقطاع الأغذية الخفيفة، نحو 499.9 مليون جنيه بمعدل نمو 27.8% خلال النصف الأول من عام 2016، وشهد سوق الكيك، نمواً سنوياً بمعدل 10.6% ليبلغ حجمه 877.3 مليون جنيه.
وحقق قطاع المقرمشات نموا ملحوظا بنسبة 19.2% ليبلغ حجمه 181 مليون جنيه، وكذلك حجم الاستثمارات في قطاع الشيبسي إلى 3.7 مليار جنيه، وسوق الويفر 884 مليون جنيه، بينما بلغ سوق الحلويات 400 مليون جنيه.
ويعني ذلك أن حجم سوق الاستثمارات في مصر في صناعة الأغذية إجمالا تخطى حاجز الـ66 مليار جنيه مما يؤكد أن سوق الغذاء في مصر من أنجح الأسواق.
وأرجع خبراء الأمر إلى تطبيق "قانون جهاز سلامة الغذاء" والذي اعتمده البرلمان أخيرًا بعد الموافقة على الصيغة النهائية له والذي بينظم التعامل في سوق الصناعات الغذائيةويعطي الحق لوزارة الصناعة في إصدار قرارات التحفظ على الغذاء إذا ثبت من المعاينة الظاهرية أو الفحص المعملي، أنه ضار بالصحة أو غير صالح للاستهلاك الآدمي.
ويعطي القانون للدولة حق إصدار قرارات إعدام الأغذية الفاسدة وقرارت غلق المحلات وتسيير لجان للتفتيش على المطاعم والتحرك على الفور لمساءلة الشركات التي ترد شكاوى بشأنها.
الأستثمار في الأكل من أنجح الاستثمارات والمشاريع اللي ممكن تنجح في مصر..

السوريون بدورهم تنبهوا لهذا الأمر منذ بداية تدفقهم على مصر على خلفية نشوب الحرب الدائرة في بلادهم، وأقاموا العديد من المطاعم التي جذبت ذائقة المصريين وحققت نجاحا مذهلا.
استغل السورييون في مصر القانون الذي يمكن الدولة من اتخاذ إجراءات قانونية صارمة تجاه المطاعم الشهيرة والتي ضبط فيها خلال العام الماضي أعدادا هائلة من الأطعمة الفاسدة غير الصالحة للاستهلاك الآدمي، وعملوا على تقديم ناذج ممتازة من الوجبات خلال مطاعم جذبت الآلاف من المرتادين من أول الفول والفلافل حتى اللحوم والأسماك.




الرئيسية
آخر الأخبار
انفوجرافيك
المقالات المتعلقة
ألبوم الصور