رئيس التحرير

محمد سويد

رئيس مجلس الأمناء

د. على المصيلحى

الملك سالمان أمام مجلس النواب: القضية الفلسطينية تستدعى وحدة الصف والتعاون بين مصر والسعودية

...
صورة أإرشيفية الملك سلمان
قم بمشاركة هذا الخبر مع الآخرين :

وكالات

2016-04-10    03:12:11 pm

أعرب الملك سلمان بن عبد العزيز عن سعادته للحضور إلى مجلس النواب المصري، والذي أسهم على مدار سنوات في دفع مسيرة العلاقات التاريخية بين البلدين، مضيفا أن هناك قناعة لدى الشعبين بأن البلدين شقيقيان والعلاقات ممتازة على كافة المستويات، من أجل المشاركة في العمل والتنمية والبناء.

وقال العاهل السعودي إن خدمة قضايا أمتنا، وفى مقدمتها القضية الفلسطنية تستدعي وحدة الصف والتعاون الوثيق بين مصر والسعودية لتحقيق التوزان بدلا من التشتت، مضيفا أن التجارب أثبتت أن العمل المشترك يجعلنا أقوى من خلال تحديد آليات واضحة تتحمل السلطات التشريعية والتنفيذية مسؤولياتها من أجل شعوبنا ومستقبل أمتنا وتحقيق أهدافنا المنشودة التي تخدم أوطاننا.

ولفت الملك سلمان إلى أن لدى مصر والسعودية فرصة هام للتعاون في المجال الاقتصادي، منوها إلى أنه شهد توقيع عدد من مذكرات التفاهم والعقود الاستثمارية خلال زيارته الحالية لمصر، ومن بينها إنشاء جسر بري يربط البلدين الشقيقين.
وأشار الملك سلمان إلى أن هذا الجسر سيربط بين قارتي آسيا وأفريقيا، وسيكون بوابة لتعزيز الحركة الاقتصادية داخل مصر ومعبرا للمسافرين من الحجاج والمعتمرين، كما سيساهم في توفير فرص عمل، لافتا إلى العمل أيضا على إنشاء منطقة تجارة حرة شمال سيناء، وهو ما سيعزز فرص التنمية.

وأضاف أن المهمة الأخرى التي ينبغي أن نعمل عليها هي محاربة الإرهاب، مؤكدا حرص المملكة العربية السعودية على ضرورة توحيد الرؤى والعمل سويا لمواجهة الإرهاب، وإيجاد معالجة شاملة له فكريا وإعلاميا وماليا، فضلا عن العمل سويا على إنشاء قوة عربية مشتركة.

 



الرئيسية
آخر الأخبار
انفوجرافيك
المقالات المتعلقة
ألبوم الصور