رئيس التحرير

محمد سويد

توفير 200 شونة تستوعب 900 ألف طن لتوريد القمح من المزارعين

...
شون القمح
قم بمشاركة هذا الخبر مع الآخرين :

أسماء الرفاعي

2016-05-09    11:40:58 am

قال المهندس سيد القصير، رئيس بنك التنمية والائتمان الزراعى، التابع لوزارة الزراعة، إن هناك 200 شونة تستقبل حاليًا القمح المحلي من المزارعين بالمحافظات، بطاقة استيعابية 900 ألف طن قمح.

 وأوضح، أنه تم استلام 306 آلاف طن حتى أمس، بزيادة 60 ألف طن عن العام الماضى الذي بلغ 247 ألف طن، كما يتم تقديم جميع التسهيلات للمزارعين فى عملية التوريد تنفيذاً لخطة الدولة لتشجيع زراعة القمح، وتوفير الآليات اللازمة لزيادة معدلات توريد القمح.

وأكد القصير، على أن مؤشرات توريد هذا الموسم تشير بزيادة 20% عن العام الماضى، موضحًا أن هناك تنسيقًا كاملًا مع وزارة الزراعة لحل جميع مشاكل توريد مزراعي القمح، بالإضافة إلى التنسيق مع وزارة المالية لتوفير جميع الاعتمادات المالية لصرف مستحقات المزارعين بعد توريد محصولهم، حيث تم صرف 300 مليون جنيه، وجارى صرف 300 أخرى.

وتابع سيد القصير، أن هناك تعليمات مشددة لشون استلام القمح، بأن الأولوية فى التوريد للمزارع، لمنع التجار والوسطاء، كما يتم وزن المحصول قبل استلامه بميزان بسكول الدقيق لطمأنة المزارعين، بالإضافة إلى تخصيص خط ساخن لتلقى شكاوى المزارعين، خلال توريد القمح المحلى من مختلف المحافظات، على أن يتم التعامل مع الشكاوى، فور تلقيها، بهدف تيسير إجراءات التوريد.




الرئيسية
آخر الأخبار
انفوجرافيك
المقالات المتعلقة
ألبوم الصور